الرئاسة المصرية تكشف عن برنامج زيارة البابا فرانسيس لمصر

القاهرة: صرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، بأن البابا فرانسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، ورئيس دولة الفاتيكان، سيقوم بزيارة رسمية لمصر في الأسبوع الأخير من شهر أبريل المقبل، تلبية للدعوة الموجهة إليه من الرئيس عبدالفتاح السيسي.
أضاف المتحدث الرسمي، أن برنامج زيارة البابا فرانسيس يتضمن زيارة مشيخة الأزهر للالتقاء بالإمام الأكبر الدكتور  أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وزيارة الكاتدرائية المرقسية للالتقاء بقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، وكذا زيارة الكنيسة الكاثوليكية.
وذكر السفير  علاء يوسف، أن مصر تعرب عن ترحيبها بضيفها الكبير، وتؤكد تطلعها لأن تسهم تلك الزيارة المهمة في ترسيخ رسالة السلام، وتعزيز روح التسامح والحوار بين كل البشر من مختلف الأديان، فضلًا عن نبذ خطاب الإرهاب والتعصب وممارساته الآثمة.
وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الرئيس السيسي يكن تقديرًا كبيرًا لشخص بابا الفاتيكان ومكانته المعنوية والروحية، ومواقفه الشجاعة تجاه القضايا الدولية، حيث لمس هذه القيم النبيلة خلال لقائه معه في المقر البابوي في نوفمبر 2014، وأكد تطلعه للترحيب به في مصر في الذكرى السبعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر والفاتيكان.
Print Friendly, PDF & Email