عرض أعمال مشروع القبر المقدس في البطريركية الأورشليمية

أُقيم يوم ألاربعاء 22 شباط 2017 عرض لآخر الاعمال التي نُفذت مؤخراً في بناء القبر المقدس في كنيسة القيامة, حيث قامت المشرفة على المشروع الباحثة والمحاضرة الجامعية في جامعة التكنولوجيا والهندسة في أثينا السيدة أنطونيا ميروبولوس بعرض آخر المستجدات في مراحل الترميم داخل وخارج القبر المقدس من خلال صور وشرح مُفصل على شاشة كبيرة في قاعة البطريركية.

تم العرض أمام اللجنة المشرفة على المشروع Steering Committee ورؤساء الكنائس المسيحية المسؤولة في كنيسة القيامة,غبطة البطريرك كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث والرئيس الروحي لأخوية الفرنسيسكان الاب فرنسيس باتون يرافقه آباء من ألاخوية, ممثل البطريركية ألارمنية المطران سيفان يرافقه بعض من آباء الكنيسة ألارمنية, والقنصل اليوناني العام في القدس السيد خريستوس سفيانوبولوس.
السيدة ميروبولوس شرحت بالتفصيل عن مراحل الترميم التي تمت في بناء القبر المقدس والمواد المستعمله وطرق التحليل والدراسة التي من خلالها يتم التنفيذ وبكل دقة.

وبعد العرض قدّم السيد نيكولاس موروبولوس تقريراً مالياً لأعمال الصيانة النهائية وقال أنه بسبب هذا التمويل تم إزاحة العامود الأول الذي كان قد وضعته ممثلية الحكومة البريطانية لتثبيت البناء, والهدف هو إزالة باقس الأعمدة قبل تاريخ 22 آذار يوم الإنتهاء من أعمال الإصلاح وتسليم بناء القبر الى الطوائف الثلاث المسؤولة.

وذُكر أيضاً عرض شركة الطيران اليونانية Aegean التي قدمت تذاكر لكل العاملين والمشرفين على المشروع للتنقل بين اليونان والقدس, وشكر غبطة البطريرك كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث ممثلي الإدارة في الشركة الذين تواجدوا أثناء العرض, وقال انه سوف يتم التكريم المناسب لمالك الشركة السيد ثيوذوروس فاسيلاكيس وإبنه السيد إفتيخيوس فاسيلاكيس يوم تسليم المشروع وإفتتاح بناء القبر المقدس في تاريخ 22 آذار 2017.

Print Friendly, PDF & Email