وفد فلسطيني يصل الى بولندا للمشاركة في لقاء الشبيبة العالمي

وصل الى العاصمة البولندية وارسو وفد شبابي فلسطيني من الضفة الغربية وغزة والقدس والجليل للمشاركة في لقاء الشبيبة العالمي مع قداسة البابا فرنسيس والذي يقام من 25-31 تموز الجاري في مدينة كراكوفيا. 

ويضم الوفد أكثر من 400 مشارك سينضمون الى مئات الآلاف من الشباب من مختلف أنحاء العالم. ويشرف على الوفد الأمانة العامة للشبيبة الطالبة المسيحية في فلسطين، التابعة للبطريركية اللاتينية في القدس. وكان في استقبال الوفد حاكم منطقة شمال بولندا والأب مارتن شميت وعدد من القائمين على تنظيم اللقاء.

وأقام الوفد في مدينة تورون القريبة من العاصمة وارسو، حيث عقد مؤتمر صحفي تم خلاله التعريف بآخر التطورات التي تشهدها القضية الفلسطينية والصعوبات التي تواجه الشباب الفلسطيني. وقال المرشد الروحي للشبيبة الطالبة المسيحية في فلسطين الأب بشار فواضله:”من خلال مشاركتنا في الأيام العالمية للشبيبة ننقل معاناة أبناء شعبنا لمئات الآلاف من المشاركين من مختلف أنحاء العالم، ورسالتنا هي رسالة رحمة من بلاد فقدت الرحمة ونأمل ان نحمل معنا الرحمة من خلال هذه الأيام لابناء شعبنا الفلسطيني”. ونظم الوفد عروضا للدبكة الشعبية الفلسطينية وحلقات تعريف بالقضية الفلسطينية.
ويضم الوفد الفلسطيني أصغر مشارك في الأيام العالمية للشبيبة وهو الطفل جورج مغنم غنّام والذي لم يتجاوز عمره خمسة شهور. وتشهد المشاركة الفلسطينية مواكبة من وسائل الاعلام البولندية والعالمية الحاضرة لتغطية فعاليات هذا الحدث العالمي.
Print Friendly, PDF & Email