بابون تدعو شعوب العالم الى نصرة بيت لحم وتطلق مبادرة قرع أجراس الكنائس في دول العالم تضامنا مع الشعب الفلسطيني

عن الصحفي حسن عبد الجواد، اطلقت رئيسة بلدية بيت لحم الاستاذة فيرا بابون، اليوم الخميس ، في قاعة “فيننا”، في مبنى البلدية رسالة الميلاد لعام 2015 ، وذلك خلال المؤتمر الصحفي السنوي التقليدي، بحضور محافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري، وقائد شرطة محافظة بيت لحم العقيد حقوقي علاء الشلبي، ونائب رئيسة البلدية المهندس عصام اجحا، والمهندس مازن كرم المدير التنفيذي لمؤسسة تطوير بيت لحم، وممثلي عشرات وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية.

ودعت بابون شعوب العالم الى نصرة بيت لحم مصدر رسالة السلام والمحبة والامل، مؤكدة ان رسالة الميلاد في الألفية الثالثة تتجدد، تعالوا فابواب بيت لحم مفتوحة لكم، تعالوا لنحتفل بميلاد سيدنا المسيح، رغم التحديات التي نواجهها.

وكشفت بابون ان بلدية بيت لحم أطلقت مبادرة عالمية لقرع اجراس الكنائس في العالم، لحظة الانتهاء من العد العكسي لاضاءة شجرة الميلاد، وان 20 كنيسة دولية أبلغت البلدية بمشاركة كنائسها في مختلف دول العالم، في هذه المبادرة، وستقرع أجراس كنائسها في تمام الساعة السابعة مساء، مع قرع اجراس كنيسة المهد، تضامنا مع شعبنا الفلسطيني ونضاله من اجل الحرية.

وقالت ما زلنا نبحث عن افاق السلام في منطقتنا، فثقوا تماما كما نحن واثقون بان مفتاح السلام في العالم اجمع هو هذه الارض المقدسة. مدينتنا حوصرت وأصبحت حدودها جدار فصل يقف حائلا امام امالنا، واعلموا اننا نريد عيش انسانيتنا فعقود الالم والحرب استنزفت منا كل ما هو جميل، وجعلت اطفالنا رغم ذلك يحلمون بامواج بحر ليست بعيدة وفجر مستقبل يشع بالحرية.

وتساءلت بابون في رسالة الميلاد قائلة “هل تحتمل بيت لحم الصغيرة وجود عشرات المستوطنات والبؤر الاستيطانية، بالإضافة الى جدار الفصل العنصري الذي لا يحاصر المدينة فقط، وإنما رسالة السلام والإيمان والمحبة ؟؟”.

وناشدت العالم، قائلة “يا أصحاب الضمائر الحية اينما كنتم في بقاع الأرض عليكم التدخل لوقف الحصار على بيت لحم، وشلال الدم المستمر في منطقتنا”.

وخاطبت أصدقائها في العالم بالقول “أينما كنتم، بيت لحم لكم، بيت لحم عالمية، بيت لحم رسالتها مشعة كنجمتها لا تتجاهلوها، تقع عليكم مسؤولية نقل ما يحدث من مصادرة للحقوق واستمرار الاحتلال وسلب الأراضي والقتل العشوائي، تذكروا وبادروا فانتم سفراؤنا للعالم”، لافتة ان الشعب الفلسطيني متمسك عبر تاريخه بأسس السلام من خلال صموده وتمسكه بالامل وبالحياة، فيما العالم هذه الأيام يخاف السلام، ويتباهى بالحرب.

وقالت من بيت لحم نمد جسور التواصل والمحبة لا جدران الفصل العنصرية، ومن هنا تشع نجمة إلى مكان ولادة المخلص، وهنا ستبقى أجراس الكنائس وتكبيرات المساجد ترتل لحنا سماويا، مشيرة الى ان شجرة الميلاد التي سيتم اضائتها مساء يوم غد توجت هذا العام بنجمة بيت لحم، والعلم الفلسطيني، وفي ذلك رسالة واضحة الى العالم رغم الافق السياسي المغلق.

وقال المحافظ البكري، ان شعبنا الفلسطيني يواصل ملحمة نضاله الوطني وهبته الشعبية، دفاعا عن حقوقه الوطنية الثابته، وان احتفالات الاعياد الميلادية التي تحمل طابعا دينيا ووطنيا، ورسالة سلام وأمل بالحرية والاستقلال، في مواجهة عنجهية وعدوانية الاحتلال ومستوطنيه، لافتا الى دور لجنة التكافل الاجتماعي بمناسبة الأعياد الميلادية، والتي تعنى بتقديم المساعدات للعائلات المستورة والمحتاجة.

وتحدث المهندس عصام اجحا حول برنامج الاحتفالات الميلادية، مشيرا الى ان فعاليات الميلاد ستستمر 26 يوما، تتخللها العشرات من النشاطات الفنية والثقافية والدينية، بمشاركة المؤسسات المحلية، والدولية، ومن ال 48، وابرز هذه الانشطة استقبال البطاركة، بحضور الرئيس محمود عباس، وقافلة بيت لحم، وعروض الكورال.

من جهته أعلن مدير شرطة بيت لحم المقدم الحقوقي علاء الشلبي، اليوم الخميس، عن انتهاء الخطة الأمنية لتأمين احتفالات أعياد الميلاد المجيدة.

واعلن الشلبي خلال المؤتمر الصحفي ان شرطة المحافظة وضعت خطتها استعدادا لاستقبال اعياد الميلاد المجيدة، و إنه خصص للمركبات مواقف خاصة في مركز السلام، وللحافلات في المحطة المركزية، وموقف خاص لمدرسة تراسنطة، مشيرا إلى أن حركة السير سيتم تحويلها من شارع المهد وسلطة المياه، وبيت ساحور، والكركفة، ووادي معالي، وادي شاهين مع إغلاق طريق “العطن” وحتى ساحة المهد.

واشار إلى أن التحويلات والمواقف للمركبات، سيتم الإعلان عنها عبر موقع الشرطة ووسائل الاعلام، موضحا أن تفاصيل الخطة الأمنية سيتم نشرها في الأيام القادمة .

(موقع بلدية بيت لحم)

 

Print Friendly, PDF & Email