أساقفة كاثوليك من الولايات المتحدة يزورون الأرض المقدسة

القدس – أبونا – يقوم وفد مكوّن من 18 أسقفاً من الولايات المتحدة حالياً بزيارة إلى الأرض المقدسة، تستمر لغاية التاسع عشر من الشهر الجاري، وذلك للصلاة من أجل السلام والاضطلاع على أوضاع المسيحيين المحليين وزيارة بعض الأماكن المقدسة.

وقام الوفد الذي يرأسه المطران ريتشارد بايتس، رئيس لجنة العدل والسلام الدولية لمجلس الأساقفة الكاثوليك في الولايات المتحدة، صباح اليوم الجمعة، بزيارة إلى دار البطريركية اللاتينية في القدس، حيث استقبلهم البطريرك فؤاد الطوال، بطريرك القدس للاتين.

وخلال اللقاء، قدم الأب فيصل حجازين، مدير عام مدارس البطريركية اللاتينية في فلسطين وأمين عام المدارس المسيحية في فلسطين، موجزاً حول مدارس البطريركية اللاتينية والمدارس المسيحية في الأرض المقدسة. كما قدم الأب رائد أبوساحلية، مدير عام كاريتاس القدس، شرحاً وافياً عن الجمعية الإنسانية الكاثوليكية وعملها لاسيما في قطاع غزة.

كما تحدث المطران وليم شوملي، النائب البطريركي في القدس وفلسطين، حول زيارة البابا فرنسيس إلى الأرض المقدسة، في أيار الماضي. ثم تشارك الأب خورخي هيرناندز، كاهن رعية اللاتين في غزة، مع الأساقفة، خبرته مع الحرب الأخيرة والوضع الحالي في غزة.

وبعد اللقاء احتفل الجميع بالقداس الإلهي في الكونكاتدرائية البطريركية. تلاه تناول وجبة الغذاء، بحضور البطريرك ثيوفيليوس الثالث، بطريرك القدس للروم الأرثوذكس، والمطران جوزيبي لازاروتو، القاصد الرسولي في القدس، وأعضاء من مختلف المؤسسات الخيرية الكاثوليكية.

Print Friendly, PDF & Email