المطران كبوجي يطالب بمحاسبة الاحتلال على جرائمه في غزة

روما –  وكالات – أكد المطران إيلاريون كبوجي،مطران القدس في المنفى، اليوم الخميس، أن المجازر الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني تتطلب محاسبة مقترفي هذه الجرائم بحق المدنيين الفلسطينيين.

وطالب المطران كبوجي من منفاه في إيطاليا كافة المؤسسات والمحاكم الجنائية الدولية بمحاسبة العدو الغاشم الذي يرتكب الجرائم البشعة ضد شعبنا الاعزل، وطالب شعبنا الفلسطيني البطل بالتصدي لهجمات الاحتلال بكافة السبل الممكنه ،لانه لابديل عن المقاومة لانها الطريق الوحيد لتحرير فلسطين من دنس الاحتلال الغاشم.

وأدان المطران كبوجي هذه الجرائم البشعة التي يرتكبها كيان الاحتلال الغاصب بحق الشعب الاعزل وبحق اطفاله ونسائه وشيوخه في غزة هاشم، وفي كل مدن وقرى ومخيمات فلسطين.

وقال المطران كبوجي في بيان له: أنتم يا أبنائي الابطال اناديكم وأشدُ على أياديكم وأبوس الارض تحت نعالكم ،وافديكم واهديكم ضياء عيني ودفء قلبي أعطيكم.

وأضاف: تحيتي لكم ومحبتي وحنيني اليكم والى الوطن الحبيب ….ليس المطران السيد المطران هو الخادم والراعي هو الاب لأبنائه، وفي المحن على الأب ان يكون مع أبنائه، ليدافع عنهم ،وعندما يأتي الذئبُ على الراعي ان يكون مع رعيته ويبذلُ ذاتهُ في سبيلها …لذا أنا أتـألمُ اكثر فأكثر في هذه الأيام العصيبة والقاسية والمريره لأني بعيد عنكم بجسدي لان الاحتلال الغاشم يمنعني من العودة اليكم يا أبنائي والى القدس الحبيبة ولكن قلبي معكم، وروحي معكم، ودعائي من اجلكم.

وتابع الأب كبوجي: فيا ليتني اكون معكم أشارككم في كل ما تقومون به دفاعا عن شعبنا الاعزل كي تتحقق امانينا المنشودة بإزاله الاحتلال وتحريركل شبر من أرضنا وتحقيق الأستقلال وانشاء دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس ولكن مانيل المطالب بالتمني، ولكنني على امل ان ينجلي الليل وينكسر القيد لعلني اعود اليكم قريبا من منفاي.

Print Friendly, PDF & Email