اللجنة الرئاسية تلتقي مستشار الصندوق العربي للإنماء الاجتماعي والاقتصادي في الكويت

اللجنة الرئاسية تلتقي مستشار الصندوق العربي للإنماء الاجتماعي والاقتصادي في الكويت

153

ضمن جهود اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في حشد الدعم العربي في دعم المشاريع الخاصة بالكنائس المحلية في فلسطين و ترميمها إلتقت اللجنة الرئاسية ممثلة برئيسها معالي الدكتور رمزي خوري، وعضو اللجنة الرئاسية ورئيس بلدية بيت ساحور السيد جهاد خير، بمستشار الصندوق العربي للإنماء الإقتصادي والإجتماعي بدولة الكويت د.سمير جراد.

حيث شكر معالي الدكتور رمزي خوري رئيس اللجنة الصندوق العربي على مساندته لصمود الشعب الفلسطيني من خلال دعمه لمختلف المشاريع لصالح المؤسسات الفلسطينية عامة ولموافقته على دعم بعض المشاريع التي تقوم بها اللجنة حالياً ضمن خطة عام 2019، والتباحث في المشاريع القادمة لإدراجها بخطة الصندوق للعام القادم.

كما تحدث د.خوري حول أهمية المشاريع الإسكانية والتنموية في مدينة القدس في ظل ما تتعرض له مدينة القدس من عمليات طمس للمعالم الدينية سواء المسيحية او الإسلامية، بالإضافة الي الإنتهاكات والإعتداءات بحق المقدسات بشكل عام، ومتطرقاً للمساعي الإسرائيلية لتهويد مدينة القدس وتهجير المسيحيين والمسلمين من أرضهم، ومحاولات سلب العقارات والممتلكات.

فيما استعرض رئيس بلدية بيت ساحور السيد جهاد خير بعض المشاريع المقترحة للصندوق العربي ضمن الخطة التنموية الإستراتيجية للمدينة.  

من جهته أعرب حضرة المستشار الدكتور سمير جراد في لقائه عن دعم الصندوق العربي للخطط الإستراتيجية لتطوير المؤسسات وواجب الصندوق العربي لمساندة ودعم المؤسسات الفلسطينية ودعم صمودها في مختلف المحافظات الفلسطينية وعلى رأسها القدس ومنها الكنائس و المؤسسات التابعة لها من خلال اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس.