الرئاسية العليا لشؤون الكنائس تفتتح حضانة وروضة سيدة البشارة للروم الكاثوليك

الرئاسية العليا لشؤون الكنائس تفتتح حضانة وروضة سيدة البشارة للروم الكاثوليك

160

إفتتحت اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين أمس، ممثلة بمديرها العام السفيرة أميرة حنانيا وعضو اللجنة المالية سامي كرم، حضانة وروضة سيدة البشارة للروم الكاثوليك برام الله.

وجاء الإفتتاح بحضور النائب البطريركي للروم الكاثوليك في القدس المطران ياسر العياش وراعي كنيسة سيدة البشارة برام الله الأرشمندريت عبد الله يوليو ورؤساء الكنائس برام الله ووكيل وزارة التنمية الإجتماعية داود الديك ومدير التربية والتعليم باسم عريقات ونائب رئيس بلدية رام الله م. حسن أبو شلبك ومدير عام بلدية رام الله أحمد ابو لبن ورئيس الغرفة التجارية عبد الغني العطاري وعدد من رؤساء الأندية والجمعيات الخيرية بالإضافة لحشد من المؤسسات الداعمة ومن مواطني المدينة.

وفي كلمة لمديرة المدرسة نائلة رباح، رحبت بالحضور وشكرت اللجنة الرئاسية على الدعم المادي الذي قدمته لترميم الحضانة وتأهيلها من خلال تجهيز الألعاب التربوية الداخلية والخارجية وأرضيات الملاعب بالعشب الصناعي وبلاط مطاطي بالإضافة لترميم وتأهيل بئر المياه ليكون صالحاً للشرب، مشيرة لأهمية هذه الترميمات والتي توفر الرعاية والسلامة لأطفال الحضانة.

كما ألقى كل من نائب رئيس البلدية ووكيل وزارة التنمية الإجتماعية ومدير التربية والتعليم لمنطقة رام الله والمدير التنفيذي لمركز رواق للمعمار الشعبي المهندسة شذى صافي، كلمات أشاروا بها الى أهمية وضرورة الإهتمام بالعمل على التنمية التربوية والحفاظ على سلامة الأطفال فيها من خلال تقديم الدعم المادي والمعنوي والذي يصب في تطوير هذه المؤسسات.

فيما تخلل الإفتتاح تقديم عدة رقصات وفقرات فنية لأطفال الروضة، كما وكرمت ادارة المدرسة اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس تقديرا منها على ما تبذله الأخيرة في العمل على تثبيت الوجود المسيحي في فلسطين من خلال دعم المؤسسات والأندية وغيرها والتي تخدم كافة اطياف المجتمع.