الرئاسية العليا لشؤون الكنائس تشارك في تدشين كنيستين في جبل نيبو

250

شاركت اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس ممثلة برئيسها معالي الوزير د. رمزي خوري في تدشين كنيستان على جبل نيبو في المملكة الاردنية الهاشمية، وقد ترأس الاحتفال الاب فرانشسكو باتون حارس الاراضي المقدسة.

وتاتي هذه الفعاليات والاحتفالات في سياق احتفال الرهبنة الفرنسيسكانية  بمرور ٨٠٠ عام على وجودها في الاراضي المقدسة. وقد افاد الاب ابراهيم فلتس ان افتتاح هذه الكنائس في هذه المنطقة يأتي نظرا الى الاحتياج الذي تحتاجه خلال فتره الحجيج وزيادة عدد السياح ورغبتهم في إقامة القداديس. 

وقد رحبت حراسة الاراضي المقدسة بحفاوة حضور رئيس اللجنة والتي وجدت فيها التفاف القيادة الفلسطينية واهتمامها بالكنائس بشكل عام وبالاحتفالية الخاصة بمرور ٨٠٠ عام لتواجد حراسة الاراضي المقدسة في البلاد بشكل خاص، وقدم الاب باتون هدية عبارة عن درع مصدف ترمز للقديس فرنسيس والملك الكامل امتنانا منه عن دعمه الدائم للرهبنة.

وشارك في القداس ومراسم التدشين سفير الكرسي الرسولي بالأردن المطران ألبيرتو أورتيغا مارتن، وسفير دولة فلسطين في البرازيل ابراهيم الزبن، والسفير مالك الطوال.  الى جانب عدد من الشخصيات الاعتبارية ولفيف من الحجاج والمصلين.