الوفد الكنسي الفلسطيني يستكمل إجتماعاته في البرازيل

الوفد الكنسي الفلسطيني يستكمل إجتماعاته في البرازيل

311
عقد الوفد الكنسي الفلسطيني مساء امس الجمعة جملة من الاجتماعات في مدينة ساوباولو في البرازيل اهمها اجتماعا مثمرا في الكنيسة المشيخية المستقلة  مع ممثلين عن الطوائف الانجيلية في سان باولو، حيث رحب  المشرف العام على الطوائف الانجيلية في سان باولو، السيد اوريو اوليفيرا، بالوفد املا ان تسهم هذه اللقاءات في المساعدة بنشر رسالة المحبة والسلام في العالم.
وقام الوفد الكنسي بنقل الوجه الحقيقي لواقع الاحتلال على الشعب الفلسطيني بمسيحييه ومسلمييه وايضاح الحقيقة الغائبة. كما واعرب الوفد الكنسي عن اسفه لجهل بعض الكنائس الانجيلية تجاه الواقع في الأرض المقدسة، متمنيين استمرار اللقاءات والحوار في المستقبل.
كما التقى الوفد الكنسي ايضا برئيس و اعضاء الغرفة التجارية العربية البرازيلية، حيث رحب رئيس الغرفة التجارية، السيد روبنز حنون بالوفد واكد على ان دعم القضية الفلسطينية هو جزء لا يتجزأ من اجندة الغرفة التجارية. كما واوضح بان الغرفة التجارية، وعلى مدى نصف قرن من الزمن تواصل عملها بتعزيز التبادل الإقتصادي والثقافي والسياحي بين العرب والبرازيليين، حيث لعبت دوراً رائداً خلال هذه السنوات الطويلة في تطوير العلاقات بين هذين الشعبين. فالهدف هو تعزيز الشراكات وتوسيعها في تطوير العلاقات بين هذين الشعبين.

كما وقام رئيس الغرفة التجارية بتقديم هدية لرئيس الوفد الكنسي، الاب ابراهيم فلتس. بدوره شكر الاب إبراهيم فلتس اعضاء الغرفة التجارية على حسن ضيافتهم وعلى مواقفهم المشرفة التي تخدم القضية الفلسطينية العادلة. وقام الوفد بتقديم هدية لرئيس الغرفة التجارية تقديرا لجهدهم ودعمهم للقضية الفلسطينية. 
ومن الجدير ذكره ان الوفد الكنسي بدأ جولته في البرازيل منذ يومين بتنظيم وتنسيق من قبل اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس وبالتعاون مع مفوضية العلاقات الدولية لحركة فتح ووزارة الخارجية والمغتربين.