الرئيس محمود عباس يستقبل رؤساء الكنائس في دولة فلسطين

الرئيس محمود عباس يستقبل رؤساء الكنائس في دولة فلسطين

115

إستقبل سيادة الرئيس محمود عباس يوم الاربعاء 30/1/2019 في مقر الرئاسة برام الله رؤساء الكنائس في الأراضي المقدسة لتهنئتهم بالأعياد.

وقد حضر هذا اللقاء كل من بطريرك الروم الأرثوذكس ثيوفيلوس الثالث والمدبر الرسولي باتيستا بيتسابالا وحارس الأراضي المقدسة فرانشيسكو باتون وبطريرك الأرمن الأرثوذكس نورهان مانوغيان ومطران الكنيسة اللوثرية إبراهيم عازر ورئيس الأساقفة في الكنيسة الأسقفية سهيل دواني والنائب البطريركي لكنيسة الروم الملكيين ياسر عياش إضافة إلى ممثلي باقي الكنائس المعترف بها في دولة فلسطين وهي القبطية والسريانية الأرثوذكسية والسريان الكاثوليكية والأرمنية الكاثوليكية والمارونية والحبشية.

كما شارك في اللقاء رئيس اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس حنا عميره وأعضاء اللجنة زياد البندك وعيسى قسيسية وموسى حديد وحنا عيسى.

وخلال اللقاء قدم الرئيس محمود عباس تهانيه لرؤساء الطوائف وممثليها باعياد الميلاد المجيد ورأس السنة الجديد مؤكدا على أن هذه الاحتفالات والأعياد هي أعياد واحتفالات وطنية لجميع أبناء الشعب الفلسطيني مشددا على أهمية صيانة النسيج الاجتماعي الفلسطيني والعيش المشترك الذي يعتبر نموذجا يتوجب الاقتداء به والذود عنه.

وقد ألقى الأب عيسى مصلح نيابة عن بطريرك الروم الأرثوذكس كلمة باسم جميع رؤساء الكنائس، شكر فيها الرئيس محمود عباس على رعايته وحرصه ودفاعه عن المقدسات، وأعرب رؤساء الكنائس عن دعمهم للرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية مؤكدين حرصهم على حلول السلام العادل ونيل الشعب الفلسطيني لحقوقه.