توقيع اتفاقية بث إذاعي وتلفزيوني لمراسم قداس عيد الميلاد 2018

توقيع اتفاقية بث إذاعي وتلفزيوني لمراسم قداس عيد الميلاد 2018

68

وقع المشرف العام على الإعلام الرسمي في دولة فلسطين الوزير أحمد عساف، يوم الخميس، اتفاقية تعاون مع مستشار حراسة الأراضي المقدسة الاب إبراهيم فلتس، وممثل الرهبان الفرنسيسكان في فلسطين، للبث الإذاعي والتلفزيون لمراسم القدس الاحتفالي لعيد الميلاد المجيد في كنيسة القديسة كاترينا الرعوية ببيت لحم.

وقال عساف: “نحن حريصون كل عام على أن نقوم بنقل احتفالات أعياد الميلاد المجيدة إلى كل مكان في العالم، انطلاق من حرصنا الكبير على إظهار صورة فلسطين والشعب الفلسطيني بأبهى حلة في هذه المناسبة التي هي ليست دينية فقط وإنما وطنية بامتياز”، مشيرًا إلى أن اتفاقية نقل الاحتفالات قد أصبحت تقليدًا سنويًا منذ قدوم السلطة الوطنية الفلسطينية قبل 25 عامًا.

من جانبه، قال الأب فلتس إن نقل احتفالات الميلاد رسالة للعالم أن دولة فلسطين حاضرة وان إعلامها قادر على أن يصل إلى العالم وينقل المشهد الفلسطيني الحقيقي. وأضاف إن حراسة الأرض المقدسة دأبت على إيصال صوت وصورة هذه الأرض وإنسانها إلى العالم على مر العصور، لإيمانها المطلق بأهمية الانسان أولاً وبالأرض والأماكن المقدسة باعتبارها أماكن شهدت أقدس أحداث الكون بكل ما يعنيها هذا للإنسان الفلسطيني وللمؤمنين بشكل عام.