اللجنة الرئاسية لشؤون الكنائس تلتقي بوفد طلابي من جامعات مختلفة في ولاية كالفورنيا الأمريكية وجامعات بريطانية.

219

التقت اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس ممثلة بمديرها العام السفيرة أميرة حنانيا وسارة صايج وداود عزار من دائرة العلاقات العامة والاعلام في اللجنة، مساء الأربعاء 5-9-2018 بوفد طلابي من جامعات مختلفة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية وجامعات بريطانية ومن تخصصات مختلفة تعنى بشؤون الشرق الأوسط في إطار برنامج مع مؤسسة مبادرة شجرة الزيتون (Olive Tree Initiative) وبالتعاون مع دائرة الدبلوماسية والسياسة العامة في منظمة التحرير الفلسطينية.

حيث أطلعت حنانيا الوفد على الدور الذي تقوم به اللجنة الرئاسية  لتثبيت الوجود المسيحي التاريخي في وطنه من خلال دعم المؤسسات الكنسية المحلية. وذلك من خلال عدد من المشاريع التي تصب في خدمة الشبيبات والكشافات المسيحية وأيضا المساهمة في ترميم الكنائس.

كما وتطرقت للحديث عن الحالة السياسية والتحديات والصعوبات التي تمر بها القضية الفلسطينية في هذه المرحلة.

وفي الختام، شكرت الطلاب على حضورهم واهتمامهم بالمعرفة من الجانب الفلسطيني. كما ودعتهم أن يحملو رسالة الشعب الفلسطيني بكافة أطيافه وأن ينقلوا الحقيقة كما شاهدوها بأعينهم في فلسطين وشددت على اننا لسنا كما يريد بعض الاعلام الغربي وصفنا بالارهابيين، نحن شعب كباقي شعوب العالم له الحق ان تكون له دولته المستقلة بأمان بدون احتلال.