القدس ترحب في البطريرك المسكوني برثلماوس

القدس – ستقبل البطريرك المسكوني برثلماوس ،مساء اليوم الجمعة ، في باب الخليل بالقدس ،وقام باستقباله غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس وسائر الاراضي المقدسة والأردن والنائب البطريركي اللاتيني كمال بطحيش والمطران رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس ولفيف من الكهنة و المجموعة الكشافه الارثوذكسية وجمع غفير من المؤمنين.

ووصل البطريرك برثيلماوس بصحبة الكهنة المرافقين  والكشاف و المؤمنين الى كنيسة القيامة مرورا بحارة النصارى بالقدس القديمة .

كما استقبل اليوم قداسة بطريرك القسطنطينية المسكوني في قاعة البطريركية الارثوذكسية في القدس بعد الانتهاء من صلاة الشكر في كنيسة القيامة.

والقى غبطة البطريرك ثيوفلوس كلمة ترحيبية امام قداسة البطريرك المسكوني عبر خلالها عن تأثره البالغ لزيارة الاراضي المقدسة وشكر الكشاف الارثوذكسي و ابناء الرعية الارثوذكسية العربية في القدس على وجودهم و مشاركتهم في الاستقبال.

اما المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس فقد تولى الترجمة الى اللغة العربية بحضور حشد كبير من ابناء الرعية الارثوذكسية العربية في القدس يتقدمهم رئيس واعضاء النادي الارثوذكسي والكشاف الارثوذكسي المقدسي وشخصيات الطائفة الارثوذكسية وممثلي المؤسسات الارثوذكسية والمسيحية وكذلك عدد من شباب الحراك المسيحي.

يذكر ان البطرك القسطنينية برثيلماوس سيحي العناق مع البابا فرنسيس بمناسبة مرور خمسين عاماً على اللقاء الذي جمع البابا بولس السادس بالبطريرك المسكوني أثيناغورس، والذي سيقام في كنيسة القيامة في مساء الخامس والعشرين من ايار .

Print Friendly, PDF & Email