اللجنة الرئاسية لشؤون الكنائس تهنئ المطران بيير باتيستا بيتسابالا لتعيينه بطريركاً جديداً للبطريركية اللاتينية بالقدس

اللجنة الرئاسية لشؤون الكنائس تهنئ المطران بيير باتيستا بيتسابالا لتعيينه بطريركاً جديداً للبطريركية اللاتينية بالقدس

تتقدم اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين ممثلة برئيسها معالي الوزير د.رمزي خوري، بالتهنئة والتبريكات لتعيين الحبر الأعظم البابا فرنسيس لرئيس الأساقفة المطران بيير باتيستا بيتسابالا بطريركاً جديداً للبطريركية اللاتينية في القدس.

متمنين لكم موفور الصحة والنجاح في القيام بهذه المسؤولية الكبيرة والثقة التي أولكم إياها قداسته، لقيادة هذه المسيرة بكل حكمة وحنكة في ظل التحديات المهددة لتثبيت الوجود الفلسطيني الاسلامي – المسيحي الاصيل، والتي نمر بها جميعاً هذه الأيام خاصة، فالوجود المسيحي في فلسطين يبقى ملح الأرض، وسنستمر بالعمل المشترك من أجل الصمود وحماية الأماكن المقدسة في أرض الأنبياء، وأن تحصل المدينة المقدسة على عدالتها.

وهنا نؤكد لكم في القيادة الفلسطينية بأننا مستمرون بحماية الوجود الوطني المسيحي الذي هو جزء أصيل من النسيج الوطني الفلسطيني في دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية. 

  ونعلمكم أننا دائما معكم وبصفكم بالعمل سوياً لحماية الكنائس ومؤسساتها وأملاكها من أي انتهاكات وتثبيتها مثلما نعمل على تثبيت الوجود المسيحي فيها، ونتطلع للاستمرار بالتعاون من أجل المصلحة العامة ومن أجل العدل والسلام في الأرض المقدسة.

Print Friendly, PDF & Email