د. خوري يلتقي السفير الهولندي في فلسطين ڤان بار

بيت لحم – التقى رئيس اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس د. رمزي خوري مدير عام الصندوق القومي الفلسطيني. اليوم الجمعة سفير مملكة هولندا لدى فلسطين كايس ڤان بار، وسكرتير اول للشؤون السياسية وحقوق الانسان ماوريتس اوسكام، والسيد وديع رزوق مسؤول السياسات العليا، وعن اللجنة حضر الى جانب د.خوري، مدير عام اللجنة السفيرة أميرة حنانيا، وتباحث الطرفان في سبل العمل المشترك لتعزيز الوجود المسيحي في فلسطين.

حيث تطرق خوري الى التحديات التي تواجه الوجود المسيحي في فلسطين، ومنع سلطات الاحتلال المسيحيين في قطاع غزة من المشاركة في احتفالات عيد الميلاد المجيد في بيت لحم، كما وطالب من سعادته الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، والضغط على الحكومة الاسرائيلية للسماح الى المسيحيين في قطاع غزة المشاركة في الاعياد في بيت لحم، مؤكدا أن هذا حق تكفله كل المواثيق الدولية.

كما طالب خوري بضرورة حشد الدعم والاسناد لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الاونروا، مطالبا هولندا ان تلعب دورا ايجابيا في هذا الصدد.

بدوره، اعرب ڤان بار عن سعادته بهذا اللقاء، وأكد على استعداد بلاده للمساهمة في العمل لتثبيت الوجود المسيحي في فلسطين، ومحاولة الضغط على الجانب الاسرائيلي للسماح للمواطنين المسيحيين في قطاع غزة المشاركة في الاعياد في بيت لحم.

Print Friendly, PDF & Email