الرئاسية العليا لشؤون الكنائس تلتقي رئيس مجمع الكنائس الإنجيلية

التقى معالي الوزير د. رمزي خوري مدير عام الصندوق القومي، ورئيس اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس في مكتبه بالعاصمة الاردنية عمان، مع القس منير قاقيش رئيس مجمع الكنائس الانجيلية المحلية في الاراضي المقدسة، وبحضور السيدة شرين قاقيش، واللواء متقاعد عماد معايعة رئيس اتحاد المجمع الانجيلي بالاردن والاراضي المقدسة، والقس ديفيد ريحاني نائب رئيس المجمع الانجيلي الاردني.

حيث قدم قاقيش وباسم المجمع الانجيلي، خالص الشكر للسيد الرئيس محمود عباس، واللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس ممثلة برئيسها د.خوري، على الجهود المبذولة لاستصدار مرسوم رئاسي بشأن تنظيم العلاقة مع الكنائس الإنجيلية غير المعترف بها.

وتحدث قاقيش خلال الاجتماع حول مشاركة المجمع في المؤتمر الدولي للكنائس الإنجيلية والذي ضم اكثر من ٩٠ دولة في العاصمة الاندونيسية جاكارتا، حيث تم خلاله الاعلان عن هذا الإنجاز الذي منحه السيد الرئيس محمود عباس للمجمع الانجيلي.

وينص المرسوم الصادر بتاريخ 3.11.2019 باعتبار المجمع هيئة قانونية والمرجع الوحيد الصالح للكنائس الإنجيلية غير المعترف بها والعاملة في دولة فلسطين، ويمنح هذه الكنائس الصلاحيات في إصدار المعاملات المدنية، من عقود وشهادات لابناء الطائفة التابعين لها، وفقا للقوانين النافذة وبما لا يمس بالمعتقدات الدينية او بالوضع القائم للطوائف المعترف بها. اضافة الى حق الشراء والتملك للمجمع، وتسجيل العقارات العائدة باسمه ولمصلحه الكنائس التي تشكل المجمع، بعد اعتمادها وتصديقها من قبل اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس، الى جانب العديد من القضايا الاخرى.