الرئاسية العليا لشؤون الكنائس تعقد اجتماعا في محافظة اريحا

 

التقى معالي الوزير د. رمزي خوري، مدير عام الصندوق القومي الفلسطيني، ورئيس اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس، مساء اليوم، بعطوفة المحافظ اللواء جهاد ابو العسل محافظ اريحا والأغوار، بحضور اللواء جبريل رجوب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، الى جانب المؤسسات الأهلية والوطنية والأجهزة الامنية في اريحا.
وبحضور عضو اللجنة السفير عيسى قسيسية، سفير دولة فلسطين في حاضرة الفاتيكان، ومدير عام اللجنة السفيرة اميرة حنانيا.
وقد استهل معاليه اللقاء، ناقلا تحيات فخامة السيد الرئيس محمود عباس، متطرقا الى عمل اللجنة على المستوى المحلي والدولي.
ويأتي هذا اللقاء لترتيبات قافلة الميلاد والتي ستنطلق برعاية كاملة من اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس، وستمر في عدد من محافظات الوطن، اريحا واحدة منها.
واكد خوري خلال اللقاء على اهمية ان تمر القافلة من اريحا كونها بوابة فلسطين الاولى، وان هذه القافلة والتي تحمل كل معاني الفرح، لترسل للعالم رسالة، ان الشعب الفلسطيني بكافة اطيافه المسلمين والمسيحيين يحتفل بميلاد السيد المسيح عليه السلام.
كما وأبدى خوري خلال اللقاء استعداد اللجنة الكامل، لدعم أي نشاطات وفعاليات من شانها تعزيز قيم العيش المشترك.
من جهته رحب اللواء ابو العسل بهذه الزيارة، واشاد بالجهود التي تقوم بها اللجنة لخدمة المجتمع الفلسطيني بمسلميه ومسيحيه، كما وثمن اختيار اللجنة لمحافظة اريحا لتكون ضمن المحافظات التي ستزورها قافلة الميلاد، والتي ستجمع ابناء اريحا جميعا للاحتفال بالعيد. واكد على استعداد المحافظة بأجهزتها الامنية ومؤسساتها لتوفير كافة اللوجستيات وما يتطلب لإنجاح احتفالات الميلاد.