مشروع تطوير وتأهيل قاعة رعاية المسنين في مؤسسة العمل الكاثوليكي في بيت لحم

مشروع تطوير وتأهيل قاعة رعاية المسنين في مؤسسة العمل الكاثوليكي في بيت لحم

مركز العمل الكاثوليكي في بيت لحم:

تم تأسيس مركز العمل الكاثوليكي بيت لحم في عام 1956 تحت رعاية الاباء الفرنسيسكان. حيث تم تأسيسه كمركز اجتماعي رئيسي لمسيحي مدينة بيت لحم. واليوم يعمل المركز كمنتزه ترفيهي لسكان بيت لحم المحاصرين. ويعتبر العمل الكاثوليكي في بيت لحم والواقع بالقرب من ساحة المهد ملاذا للاطفال ويساعدهم في الترفيه عن انفسهم بعيدا عن واقع الحياة في الاراضي المقدسة.

حرصا على المحافظة على هذا المركز الاجتماعي وتطويره لسكان مدينة بيت لحم، قامت اللجنة الرئاسية في عام 2018 بتمويل اعمال تطوير وتأهيل قاعة رعاية المسنين في العمل الكاثوليكي في بيت لحم. حيث تم استخدام جزء من مساحة القاعة لعمل غرف خدمات صحية (حمامات). حيث كانت القاعة تمتلك حمام خارج القاعة وغير مؤهل لخدمة المسنين وخصوصاً ذوي الإحتياجات الخاصة. كما عملت على عمل مطبخ يلبي إحتياجات المسنين أثناء تواجدهم بالقاعة.

  • انهاء 35% من مجمل اعمال مشروع تطوير وتأهيل قاعة رعاية المسنين في مؤسسة العمل الكاثوليكي في بيت لحم

التاريخ: 24/04/2018

بتمويل من اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين واشراف مكتب مستقبل المعمار، تم انهاء 35% من مجمل اعمال تطوير وتأهيل قاعة رعاية المسنين في مؤسسة العمل الكاثوليكي في بيت لحم. حيث اشتملت الاعمال المنجزة على التالي: اعمال الهدم والازالة، واعمال الطوب والخرسانة، واعمال القصارة، واعمال العزل، واعمال البلاط، واعمال الطراشة والدهان والاسقف. 

  • انهاء 50% من مجمل اعمال مشروع تطوير وتأهيل قاعة رعاية المسنين في مؤسسة العمل الكاثوليكي في بيت لحم

التاريخ: 19/06/2018

بتمويل من اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين واشراف مكتب مستقبل المعمار، تم انهاء 50% من مجمل اعمال تطوير وتأهيل قاعة رعاية المسنين في مؤسسة العمل الكاثوليكي في بيت لحم. حيث اشتملت الاعمال المنجزة على التالي:اعمال الحديد والالمنيوم، اعمال النجارة وجزء من اعمال التمديدات الصحية.

  • انهاء 15% من مجمل اعمال مشروع تطوير وتأهيل قاعة رعاية المسنين في مؤسسة العمل الكاثوليكي في بيت لحم

التاريخ: 29/06/2018

بتمويل من اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين واشراف مكتب مستقبل المعمار، تم انهاء 15% من مجمل اعمال تطوير وتأهيل قاعة رعاية المسنين في مؤسسة العمل الكاثوليكي في بيت لحم. حيث اشتملت الاعمال المنجزة على التالي: اعمال التمديدات الكهربائية وباقي اعمال التمديدات الصحية. وبهذا تم اتمام 100 % من مجمل اعمال تطوير وتأهيل قاعة رعاية المسنين في مؤسسة العمل الكاثوليكي في بيت لحم.