مشروع حضانة وروضة سيدة البشارة للروم الكاثوليك/ رام الله

مشروع حضانة وروضة سيدة البشارة للروم الكاثوليك/ رام الله

تمتلك بطريركية الروم الملكيين الكاثوليك، رام الله مبنيان قديمان مجاوران لمدرسة الروم الكاثوليك. وحيت ان احدى هذه المباني يعد من المباني التراثية التي يمنع هدمها حسب القانون. وافقت البطريركية على استخدام هذه المباني لاغراض تطوير برامج المدرسة. وعليه تقرر ترميم هذه المباني  للأغراض التالية:

  • مبنى حضانة تابع لمدرسة الروم الكاثوليك.
  • مشروع روضة سيدة البشارة للروم الكاثوليك وهو مشروع مكمل لروضة المدرسة القائم تحت التنفيذ حسب متطلبات وزارة التربية والتعليم.
  • ترميم بئر المياه الموجود في المنطقة للاستفادة من المياه الجوفية والحفاظ على مثل هذه الابار القديمة.

وفي عام 2018، مولت اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين ترميم هذه المباني لأغراض تجهيز مشروع حضانة وروضة سيدة البشارة للروم الكاثوليك. واشتمل هذا المشروع على تأهيل الساحات الخارجية للروضة بالعشب الصناعي والارضية المطاطية، وتأثيث وتجهيز مبنى الروضة والحضانة بالالعاب التربوية الخشبية الداخلية والالعاب الخارجية، وترميم  وتأهيل بئر المياه ليكون صالح للاستخدام.

  • انهاء 70% من مجمل اعمال الترميم للمباني التابعة لبطريركية الروم الملكيين الكاثوليك والمجاورة لمدرسة الروم الكاثوليك – رام الله ( مشروع حضانة وروضة سيدة البشارة للروم الكاثوليك)

التاريخ: 26/11/2018

بتمويل من اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين وتنفيذ شركة العماد للمقاولات والاستثمار، واشراف مؤسسة رواق – مركز المعمار الشعبي، تم انهاء 70% من اعمال الترميم للمباني التابعة لبطريركية الروم الملكيين الكاثوليك والمستخدمة كحضانة وروضة تابعة لمدرسة سيدة البشارة للروم الكاثوليك. حيث تم حفر وتهيئة الساحات التي سيتم وضع جزء من العشب الصناعي عليها بمساحة 150م مربع، وتوريد وفرد 150 م مربع من العشب الصناعي، بالاضافة الى توريد 120 م مربع من البلاط المطاطي للساحات الخارجية وكذلك تم توريد وتركيب الالعاب الخارجية المطلوبة للروضة والحضانة، وكذلك تم تنظيف وصيانة وتعقيم البئر.

  • انهاء 30% من مجمل اعمال الترميم للمباني التابعة لبطريركية الروم الملكيين الكاثوليك والمجاورة لمدرسة الروم الكاثوليك – رام الله ( مشروع حضانة وروضة سيدة البشارة للروم الكاثوليك)

التاريخ: 27/01/2019

بتمويل من اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين تم انهاء 30% من اعمال الترميم للمباني التابعة لبطريركية الروم الملكيين الكاثوليك والمستخدمة كحضانة وروضة تابعة لمدرسة سيدة البشارة للروم الكاثوليك. حيث تم تزويد الروضة بالعاب خشبية تم تصنيعها من قبل اشخاص ذوي احتياجات خاصة في جمعية النهضة النسائية. وايضا، تم تزويد الحضانة بالعاب تربوية من قبل شركة الاوائل للتجهيزات العلمية. وعقب انتهاء كافة الاعمال وتوريد جميع الاحتياجات، تم افتتاح حضانة وروضة سيدة البشارة للروم الكاثوليك بحضور مدير عام اللجنة الرئاسية السفيرة اميرة حنانيا وعضو اللجنة المالية السيد سامي كرم يوم الخامس من ايار عام 2019.

Print Friendly, PDF & Email