مشروع اعادة ترميم وتأهيل قاعة كنيسة العذراء مريم للروم الارثوذكس/ بيت جالا

مشروع اعادة ترميم وتأهيل قاعة كنيسة العذراء مريم للروم الارثوذكس/ بيت جالا

تعد كنيسة العذراء مريم أكبر الكنائس في مدينة بيت جالا حيث تتسع لحوالي 1000 شخص، وقد تم بناؤها عام 1862م. لا يقتصر دورها على المهمة الدينية، ولكنها تلعب دوراً اجتماعياً، وتشكل محوراً حياتيا لسكان المدينة، فهي ملتقاهم في الأفراح والأتراح.

وتشهد كنيسة العذراء، الاحتفالات بالأعياد المسيحية خصوصا في عيد انتقال العذراء الى السماء ، وأسبوع الآلام، وصلوات صيام عيد الفصح  وعيد الفصح.
ويعتبر سبت النور، عيداً حقيقياً للأهالي، كما هو الحال في مناطق أخرى في فلسطين، عندما يُستقبل النور المقدس، الآتي من كنيسة القيامة، وتُنظم له زفة، يردد فيها الشبان الأهازيج الدينية والقومية. وتنتهي المسيرة في ساحة كنيسة العذراء باحتفال كبير. وتتبع لها قاعة الكنيسة التي تعتيبر ملتقى البيتجاليين في المناسبات المختلفة، والتي يتشاركون فيها الأفراح والأتراح.

وحرصا على الحفاظ على الاهمية الدينية والاجتماعية للكنيسة ومرافقها لسكان بيت جالا المسيحيين، قامت اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين بتمويل اعادة ترميم وتأهيل قاعة كنيسة العذراء مريم للروم الارثوذكس.

  • انهاء 30% من مجمل اعمال الترميم والتأهيل لقاعة كنيسة العذراء مريم للروم الارثوذكس في بيت جالا

التاريخ: 16/01/2019

بتمويل من اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين. وتنفيذ المجموعة الاستشارية للتنمية والاعمار، تم انهاء 30% من اعمال الترميم لقاعة كنيسة العذراء مريم للروم الارثوذكس في بيت جالا. واشتملت اعمال الترميم على التالي: عمل وتركيب سقف صناعي في القاعة والمطبخ بالاضافة الى اعمال الجبص والدهان، وجزء من توريد وتركيب نظام تكييف وتدفئة موفر للطاقة وذو كفاءة عالية، وجزء من اعمال تأهيل التمديدات الكهربائية والميكانيكية في القاعة والمطبخ وتركيب وتأسيس انظمة انذار الحريق والصوت، وتركيب وحدات انارة موفرة للطاقة.

 

  • انهاء 40% من مجمل اعمال الترميم والتأهيل لقاعة كنيسة العذراء مريم للروم الارثوذكس في بيت جالا

التاريخ: 24/02/2019

بتمويل من اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين. وتنفيذ المجموعة الاستشارية للتنمية والاعمار، تم انهاء 40% من اعمال الترميم لقاعة كنيسة العذراء مريم للروم الارثوذكس في بيت جالا. واشتملت اعمال الترميم على التالي: تبليط ارضيات وجدران القاعات والمطبخ والحمامات وتغطية جدران القاعة والمطبخ لارتفاع 1.5 م ببلاط البورسلان، واعمال توريد وتركيب باب حديد للمطبخ شاملا اعمال الحدادة والزجاج والدهان، واعمال تركيب خزائن وصيانة ابواب خشبية، واستكمال اعمال التأهيل التمديدات الكهربائية والميكانيكية في القاعة والمطبخ، وتوريد وتركيب شبابيك المنيوم للقاعة ومرافقها، واعمال تأهيل مطبخ القاعة بشكل كامل.

 

  • انهاء 30% من مجمل اعمال الترميم والتأهيل لقاعة كنيسة العذراء مريم للروم الارثوذكس في بيت جالا

التاريخ: 15/04/2019

 بتمويل من اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين. وتنفيذ المجموعة الاستشارية للتنمية والاعمار، تم انهاء 30% من اعمال الترميم لقاعة كنيسة العذراء مريم للروم الارثوذكس في بيت جالا. واشتملت اعمال الترميم على التالي: ، استكمال اعمال توريد وتركيب نظام تكييف وتدفئة موفر للطاقة وذو كفاءة عالية، واستكمال باقي الاعمال الميكانيكية والكهربائية واعمال الستانلس ستيل.

Print Friendly, PDF & Email