محافظ أريحا ينقل تهاني الرئيس لأبناء الطائفتين السريانية والقبطية لمناسبة عماد السيد المسيح

محافظ أريحا ينقل تهاني الرئيس لأبناء الطائفتين السريانية والقبطية لمناسبة عماد السيد المسيح

نقل محافظ أريحا والأغوار جهاد أبو العسل تحيات وتهاني الرئيس محمود عباس لأبناء الطائفة السريانية وأبناء الطائفة القبطية، لمناسبة ذكرى عماد السيد المسيح عليه السلام، الذي يصادف، اليوم السبت، حسب تقويم الطائفتين.

جاء ذلك خلال استقبال موكب النائب البطريركي للكنيسة السريانية الأرثوذوكسية في النمسا وسويسرا المطران عيسى كربوز، والنائب البطريركي للكنيسة السريانية الأرثوذوكسية في فلسطين والأردن والأراضي المقدسة المطران كبريل دحو، وموكب مطران الكرسي الاورشليمي والشرق الادنى للأقباط الارثوذوكس الأنبا انطونيوس، ورجال الدين الأقباط، وأبناء الطائفة القبطية، بحضور قادة الأجهزة الأمنية، ومدراء الدوائر الحكومية وممثلي فصائل منظمة التحرير.

وأشاد المحافظ بالنسيج الاجتماعي بين مسلمي ومسيحيي فلسطين، مضيفا: “ان الشعب الفلسطيني بمسلميه ومسيحييه موحد ويسعى لنيل الحرية والخلاص من الاحتلال”.

وأشار إلى أن هذه المناسبة تأتي في ظل استمرار الانتهاكات الإسرائيلية، ومنعها للحضور الرسمي لمشاركة المواطنين مناسباتهم الدينية، مخالفين لاتفاقيات وقع عليها الجانب الإسرائيلي، تنص على الحضور الرسمي للسلطة على نهر الأردن.

وأكد المحافظ أبو العسل أن هذه المناسبات تهل علينا وشعبنا أكثر إصرارًا على الصمود والتشبث بأرضه ونيل حقوقه الوطنية، والقيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس تخوض حربا شرسة في المحافل الدولية والاشتباك السياسي لتثبيت وانتزاع الحقوق الوطنية لشعبنا الفلسطيني بالدولة والقدس الشريف عاصمة.

بدوره، قال مطران الكرسي الأورشليمي والشرق الأدنى للأقباط الارثوذوكس الأنبا انطونيوس: “إن العلاقة التي تسود بين مسلمي ومسيحيي فلسطين هي علاقة إخوة ومحبة وعلاقة فلسطين بمصر علاقة تاريخية”، متمنيًا أن يعم السلام في ارض الأنبياء والرسالات وينعم الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال وإقامة الدولة المستقلة، وان يرفرف علم فلسطين فوق كنائس ومساجد القدس الشريف.

وأشاد بحفاوة وحسن الاستقبال، الذي يزداد حفاوة عاما بعد عام.

من جانبه، أكد المطران عيسى كربوز حسن العلاقات بين مسيحيي ومسلمي فلسطين، وقوة النسيج الاجتماعي.

وقال كربوز إن شعبنا الفلسطيني موحد، تسوده قيم التعاضد والتلاحم في وجه ما يتعرض له من استهداف واضح من قبل الاحتلال الإسرائيلي، ونحن نصلي من اجل أن يعم السلام في ارض السلام، وان تنعم شعوب المنطقة بالأمن.

وترأس المطران عيسى كربوز، والأنبا انطونيوس مراسم وشعائر قداس عماد السيد المسيح عليه السلام في موقع العماد على نهر الأردن.

Print Friendly, PDF & Email