عميره يلتقي بممثل رومانيا في الاراضي المقدسة

التقى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين حنا عميره اليوم، في مقر منظمة التحرير برام الله، ممثل الكنيسة الرومانية في الأراضي المقدسة الارشمندريت تيوفيل انستاسوي الذي سلمه بدوره اوراق اعتماده كممثل للكنيسة الرومانية في دولة فلسطين من قبل البطريركية الرومانية في بوخارست.

و قد حضر اللقاء من الجانب الروماني ممثلة رومانيا في فلسطين كارمن موكانو ومستشار البطريركية الرومانية جابريل ساكويو، و من جانب اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس مديرها العام اميرة حنانيا ، في خطوة تعارفية لتعزيز سبل التواصل وتوطيد العلاقات بين الطرفين.

حيث رحب عميره بهذه الزيارة لإقامة علاقات طيبة مع الرومان، مشيراً الى أهمية وجود تواصل مباشر يدعم العمل الجماعي الذي يصب في مصلحة الوطن.

وقد اعرب الارشمندريت عن امتنانه بهذا اللقاء والإستقبال الحار حيث ذكر ان الرومان يرتبطون بعلاقات طيبة ووثيقة مع الشعب الفلسطيني على الصعيد التاريخي والثقافي والإجتماعي أيضاً، وان المعالم الرومانية في فلسطين يعد أكبر شاهد على ذلك،مبينا الدور الهام للكنيسة الرومانية في مدينة اريحا، والتي تعد من أهم مقاصد الحجاج الرومان والسياح بشكل عام والوجهة الأساسية للعديد منهم.

 

 
Print Friendly, PDF & Email