رئيسة وأعضاء بلدية بيت لحم يشاركون في إستقبال حارس الاراضي المقدسة

وصل إلى مدينة بيت لحم ظهر يوم السبت الموافق 28-11-2015 حارس الأراضي الأب  بيير بابتيستا باتسيبالا  قادماً من مدينة القدس، إيذاناً بالبدء بإحتفالات أعياد الميلاد المجيدة وعيد القديسة كاترينا الرعوية شفيعة رعية اللاتين الذي يصادف يوم غد الأحد الموافق 29-11-2015.

وكان في إستقباله محافظ محافظة بيت لحم اللواء جبرين البكري ورئيسة بلدية بيت لحم الأستاذة فيرا بابون، ونائبها المهندس عصام جحا، وأعضاء المجلس البلدي السادة نادر عزيزة  ووليد أبو جودة وروك روك، ومدير عام البلدية السيد أنطون مرقص،  و مدير شرطة المحافظة العقيد حقوقي علاء الشلبي، وعدد من الشخصيات الدينية والوطنية والمجتمعية.

 

وشاركت العديد من الفرق الكشفية في هذا الإستقبال الذي يعتبر حدثاً سنويا تقليدياً، ووصل باتيستا قادما من القدس يرافقه وجهاء طائفة اللاتين والمخاتير ولفيف من الآباء وصولا إلى مار الياس، وفي ساحة المهد وبعد مصافحته من قبل مستقبليه سار الموكب مترجلا على بلاط المهد وصولا إلى الكنيسة، حيث ترأس صلاة خاصة بمشاركة أبناء الرعية.

ومن جانبه رحب راعي كنيسة اللاتين الأب نروان البنا بالحضور وأكد على أن العيد يأتي  لهذا العام وفلسطين تعاني الألم، وما زالت تعيش الإحتلال، وإن عاد السيد المسيح في مثل هذه الأوقات سيتألم لحال فلسطين وأهل فلسطين، كما قدم تهانيه للحضور وتمنى لهم عيداً ميلادياً مجيداً.

من جانبها رحبت بابون بهذه الزيارة الهامة التي تعتبر جزءاً من المراسم الدينية التي تسبق الإحتفال بعيد الميلاد المجيد، واعربت عن املها في ان يعم السلام ارض السلام مهد السيح عليه السلام.

 

Print Friendly, PDF & Email