المطران كبوجي: آن للعالم أن ينصف الفلسطينيين

روما –  قال مطران القدس في المنفى إيلاريون كبوجي: ‘لقد آن للعالم أن ينصف الفلسطينيين، لأنهم الشعب الوحيد في الكون الذين لا زال يرزح تحت الاحتلال البغيض’.

وأضاف المطران كبوجي، في بيان صحفي وصلت ‘وفا’ نسخة عنه اليوم الأربعاء، أن الفلسطينيين ليسوا مجموعة لاجئين، بل هم شعب أصيل وعريق له تاريخه المجيد وحضارته وتقاليده، وأسوة بكل شعوب العالم له حق غير قابل للنقاش بتقرير مصيره، وإقامة دولته الحرة السيدة المستقلة، والقدس الشرقية عاصمتها، والعيش بطمأنينة وسلام.

وأشار إلى أن إسرائيل غير معنية بالسلام، ‘السلام عدوها وفي الحرب مصلحتها، بينما نحن الفلسطينيون قرارنا متخذ: الوفاق والوئام والعدالة مأربنا، قرارنا لا عودة عنه لن نستسلم لن نرضخ مهما طال الزمان، لن نركع مهما بهض الثمن، وإلى قدسننا الحبيبة المحررة أياً كانت الصعاب عائدون، بكفاحنا، بنضالنا بتضامننا بوحدة صفنا، تحت راية منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني’.

وقال المطران كبوجي في بيانه مخاطبا أبناء شعبنا في غزة: ‘نحن أهلكم جميعا…شرفاء العالم..كل ذي ضمير حي منصف..معكم جميعا متضامنون..إلى جانبكم واقفون..بمقاومتكم الجبارة فخورون..لقد قهرتم من ادعى يوما انه لا يقهر، الجيش الإسرائيلي الوحشي، فدافعتهم عن أهلنا ووطنا بباسلة، وتحديتم آلة الحرب الوحشية التي طالت البشر والحجر’.

Print Friendly, PDF & Email